
بقلم:احسان باشي العتابي
اهل العقول الراجحة، وذو الخبرة في المجالات التي تتبنى بناء البلدان بصورة صحيحة، يؤكدون على قضيتين اثنين “رصانة التعليم واستقلالية القضاء”،أما أنا، فأضيف عليهما”الإعلام”، بل اعتبره بالمقدمة،كونه سلاح ذو حدين، فهو بامكانه تسقيط رصانة التعليم ،واستقلالية القضاء ،حتى مع فرض نجاحهما عملياً ،والعكس صحيح من ذلك.
وهنا بودي ان اطرح تساؤلا، على الزملاء الصحفيين في محافظة النجف:باي صفة يجتمع بكم السفير الإيراني، وماهي الاسباب التي دعتكم لتلبية الدعوة والحضور اصلاً؟؟!!
في الوضع الذي يعيشه العراق لأكثر من عقدين من الزمن ،السلاح الذي يجب الاعتماد عليه هو”الإعلام النزيه والمحايد والشجاع”،الذي ينقل كل شيء بأمانة، من اجل تشخيص السلبيات،وإيجاد الحلول الناجعة، لما نعيشه من ويلات ومآسي فاقت حتى الخيال!
هكذا المس الحل